أنواع النمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنواع النمور

مُساهمة  Admin في الجمعة يوليو 10, 2009 11:26 am

* نمر فى الثلج !!

- يعيش نمر سيبريا وسط الثلوج وليس فى الغابات الحارة كسائر أنواع النمور .

- تستطيع الحرباء أن تدير عينيها فى أى إتجاه دون أن تحرك رأسها وهى تستطيع أن ترى فى إتجاهين فى وقت واحد .

* القطط المدللة

ينصح الأطباء البيطريون أصحاب القطط المدللة بأن يعطوها من حين لآخر بعض الخضر وان يمتنعوا عن إعطائها اللحوم النيئة لانها تصيبها بالإسهال وتُعرضها للسُعار ويقولون أنها معتادة تنظيف نفسها بلسانها ، فإن أهملت هذه العادة .. دل ذلك على إعتلال صحتها ومن ثم يجب عرضها على الطبيب .

* الحيوانات والجو

تستطيع الحيوانات التكهن بالأحوال الجوية ، وكان الألمان يحتفظون بالضفادع بإعتبارها بارومترات حية لأنها تطلق نقيقها حين يهبط الضغط الجوى وينتقل النمل إلى أرض أكثر إرتفاعاً قبل عاصفة المطر ولا يعود صوف الخراف مجعداً .

* الخيول واقفة

يستطيع الخيل أن يظل أشهراً واقفاً على قدميه ، كما انه ينام فى هذا الوضع ، إذ حبته الطبيعة بجهاز عضلى خاص يسمح لأرجله بان تظل مشدودة على الدوام لتحمل جسمه الثقيل دون عناء كبير .

* النحل

تقطع النحلة ما يزيد عن مليون و 400 ألف كيلو متر لجمع ما يكفى لتكوين كيلو جرام واحد من العسل من رحيق الأزهار .. ومتوسط سرعة النحل أثناء جمعه الرحيق تبلغ 11 كيلومتر فى الساعة .

* مهن غريبة

يحتاج طلاب الجامعات والمدارس الثانوية إلى دروس فى الأحياء على بعض الحشرات لإجراء تجارب عملية عليها .. وقد عرف عرب الصحراء هذا فاستغلوا أوقات فراغهم لاصطياد الضفادع ، والفئران ، والخنافس ، من البرك والمستنقعات وتوريدها إلى مستودعات التربية نظير أجر سنوى وإذا ما توافرت عندهم بعض الضفادع أو الحشرات الزائدة عن حاجتهم فإنهم يبيعونها لإدارة حدائق الحيوان لتُطعم بها الثعابين والزواحف .

* متعهدة القمل

منذ سنوات مضت تفشى وباء التيفوس فى أحد المناطق ولم تكن لدى المسئولين الكميات اللازمة من المصل المضاد للتيفوس ، لحقن السكان به ولم يكن المصل متوفر للإستيراد فتقدمت عجوز ذكية تتعهد بتوريد القمل اللازم لعمل الأمصال ، وتم الاتفاق على جعل سعر القملة الواحدة قرشاً واحداً .. وظلت متعهدة توريد القمل مدة طويلة تنعم بدخل عظيم من هذه المهنة العجيبة المُرعبة .

* عقارب للبيع

فى بعض المناطق يشتغل بعض الغلمان والأطفال بإلتقاط العقارب والثعابين من الجبل ليبيعوها إلى المسئولين بسعر يتراوح بين مائة قرش للعقرب الواحد وتحول هذه العقارب إلى المعامل لإستخراج الأمصال المضادة لسمومها .

* دود الصحة

يوجد نوع من الدود يُعرف فى الدوائر الطبية بإسم ( الدود الرومى العَلِق ) يستخدم فى إمتصاص الدم الفاسد من الجسم وهناك أشخاص يعيشون من إصطياد هذا الدود وبيعه لبعض معامل الصحة والحلاقين وطريقة صيده أن يقف الرجل فى إحدى البرك المنتشرة فى بعض المناطق الزراعية ثم يكشف ساقيه فيطلع عليها الدود ويجتمع فوقهما ، ويخرج الرجل من الماء لينشر على ساقيه بعض الملح فيتخلى عنهما الدود ثم يجمعه لبيعه ، وكثيراً ما كنا نشاهد هذا الدود
فى أوعية بللورية معلقة فى صالونات الحلاقين مكتوب عليها ( دود الصحة ) .

* مسرح البراغيث

إفتتح أحد الأمريكيين مرة فى نيويورك مسرحاً عجيباً سماه ( مسرح البراغيث ) ليعرض فيه دولاباً مربعاً شفافاً سُلطت عليه الأنوار وأُطلقت فيه طائفة من البراغيث وأمامها بالونات صغيرة فى حجم الليمونة فتأخذ البراغيث فى اللعب بهذه البالونات وتتقاذفها وتجرى بها بحركات بهلوانية تُثير ضحك المتفرجين وإعجابهم .. ويقوم بتوريد هذه البراغيث لصاحب المسرح أشخاص تخصصوا فى هذه المهن العجيبة .

تابع

Admin
Admin

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialsumaidaie.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى